القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

رئيس الجمهورية يطرح جملة نقاط لإنقاذ فلسطين

بلد النهرين / سياسة 


 

طرح رئيس الجمهورية العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم السبت، جملة نقاط لإنقاذ الشعب الفلسطيني، فيما وصف ما يرتكبه الجيش الإسرائيلي في غزة بأنه "تجسيد للسياسة العنصرية".

وقال رشيد في كلمة خلال القمة العربية الإسلامية، تابعتها بلد النهرين ، إن "ما يرتكبه جيش الاحتلال في غزة، هو تجسيد للسياسة العنصرية القائمة على التهجير ومصادرة الأراضي وتهويد المناطق الفلسطينية وتوسيع بناء المستوطنات".

وأضاف، أن "العراق يدعو لوضع إطار عملي للأخذ بزمام الأمور وإنقاذ شعب فلسطين من هذه المجازر، عبر ما يلي:

أولاً: دعوة المجتمع الدولي للتحرك الجاد لإدانة الهجوم الممنهج والانتهاكات الخطيرة واستهداف المؤسسات المدنية في قطاع غزة ويتبع ذلك الوقف الفوري للأعمال الحربية.

ثانياً: التحرك السريع والجاد لأجل السماح لقوافل المساعدات الإنسانية بالدخول إلى الأراضي الفلسطينية فوراً ومن دون قيود لإغاثة المواطنين الفلسطينيين.

ثالثا: التأكيد على أن قطع الاتصالات عن قطاع غزة يهدف إلى عزل أكثر من مليوني إنسان واخفاء جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال هناك عن العالم، فضلاً عن إعاقة مهام المنظمات الدولية وبالأخص أونروا (UNRWA)".

وتابع رشيد، أن "ما تقوم به سلطات الاحتلال من أعمال وحشية الآن هي محاولة مجرمة تهدف إلى إخراج الفلسطينيين من ديارهم وهي سياسة بائسة ومرفوضة رفضا باتاً".
reaction:

تعليقات