القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

المالية: الحكومة العراقية تواصل جهودها للإصلاحات الاقتصادية

 

بلد النهرين / اقتصاديات 

أكدت وزيرة المالية طيف سامي، اليوم الثلاثاء، على مواصلة الحكومة العراقية جهودها للإصلاحات الاقتصادية، على هامش اجتماعات البنك الآسيوي للإستثمار في البنى التحتية الثامن ((AIIB.

وقال المكتب الإعلامي في الوزارة في بيان ورد لـ بلد النهرين، انه "شاركت وزير المالية محافظ العراق في البنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية طيف سامي بأعمال الجلسة الرسمية على مستوى المحافظين في البنك ليومه الثاني والأخير، بمشاركة مدير عام الصندوق العراقي للتنمية الخارجية في وزارة المالية".

وأضاف: "تضمن جدول اعمال الجلسة التصويت على عدد من القرارات أبرزها قبول عضوية عدد من الدول في اسيا وافريقيا بالبنك، والتصويت على انتخاب رئيساً جديداً ونائبين لمجلس محافظي البنك، الى جانب المصادقة على التقرير السنوي لأعمال البنك الآسيوي لعام ٢٠٢٢ ".

اشارت وزير المالية الى "مواصلة الحكومة العراقية جهودها للإصلاحات الإقتصادية، معتمدةً لأجل ذلك خارطة طريق لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والنهج التدريجي لتمويل التنمية من خلال تعظيم الإيرادات للموازنة ومساهمة البنوك العالمية ومنها البنك الآسيوي بتمويل المشروعات الإستثمارية الواعدة في العراق ".



reaction:

تعليقات