القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار

العكيلي : محافظ بغداد يعلن عن مشاريع للدعاية الانتخابية

اتهم النائب كامل العكيلي عضو لجنة الكهرباء والطاقة النيابية محافظ بغداد محمد جابر عطا بالإعلان عن مشاريع سابقة كانت متلكئة منذ سنوات بأنها أنجزت حاليا بجهد من قبل المحافظ .

وقال في حديث لوكالة بلد النهرين اليوم الاثنين '  بالأمس كان محافظ بغداد في هذا المكان ( مكان المشروع ) واعلن عن حزمة مشاريع ' أنا اعتبرها دعاية انتخابية '  وأقولها وبكل صراحة مشروع الاهلة والبحث العلمي هو مشروع منذ عام ٢٠١٩ و أسباب تأخره يجب أن يفتح به تحقيق من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني .

موضحا كل هذه المشاريع التي أعلن عنها المحافظ هي مشاريع قديمة .

مؤكدا ' هناك شخص حاول تأخير إنجاز شارع مستشفى المعامل ولولا تدخل رئيس الوزراء السوداني والفريق الخدمي المشكل لم تعلن الان .

وطالب العكيلي رئيس الوزراء بفتح تحقيق بهذه المشاريع ومنها حذف واستحداث التي حدثت في مشاريع قضاء الزوراء في موازنات للاعوام ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ والامن الغذائي وعام ٢٠٢١ عندما تستلم شركة خلال عشرة أيام من مباشرتها يعملون على الحذف والاستحداث . متسائلا اين الرقابة واين المهندسين من ذلك ؟ 

مبينا عندما نقول ' هناك فساد في محافظة بغداد هو في تأخير إنجاز المشاريع وعدم الرقابة ' 

مؤكدا أن أموال مشروع منطقة العكيلية استلمت منذ فترة ولم ينفذ المشروع لحد الان .

وتحدث النائب كامل العكيلي عن ما وصفه بالفساد الآخر هو تصميم قضاء الزوراء حيث تم تخصيص مبلغ في موازنة عام ٢٠١٩ بقيمة ٣ مليار خصصت للتصميم الاساسي وتصميم المجاري .

مطالبا محافظ بغداد بفتح تحقيق بمشروع شوارع منطقة ارض النور .

وعلى صعيد متصل شدد النائب كامل العكيلي على عدم التدخل في عمل البرمجة في محطتي كهرباء دجلة والبحيرة ضمن قطاع خمسة من قبل أصحاب المولدات .

وحمل قائم مقام قضاء  الزوراء مسؤولية قطع الكهرباء والتلاعب من قبل أصحاب المولدات .

فيما طالب العكيلي قائم مقام قضاء الزوراء بعدم التوقيع على أموال تهدر على مشاريع وهمية او متلكئة في القضاء .

reaction:

تعليقات